متلازمة ما بعد الإجازة!

<div class="sharethis-inline-share-buttons"></div>
 

من الضروري أخذ إجازة من العمل كل فترة والاستجمام، لكن العودة للعمل بعد إجازة طويلة، خطوة ثقيلة على الكثيرين، إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في الاستمتاع بحياتك العملية بعد الإجازة:

1.ركز على مصدر سعادتك

لا تسمح للماضي بشغل مساحة كبيرة من تفكيرك بشكل يجعلك تمقت الحاضر الذي تعيشه. ركّز على مصادر سعادتك المتاحة وضع خططاً على المدى القصير والمتوسط لقضاء أوقات الفراغ والتفكير بإيجابية.

2.كن ممتناً لحصولك على إجازة

لا تنسَ أن قضاء إجازة هو أحياناً ترف لا يحظى به الجميع، لذلك يجب على كل شخص حصل على إجازة أن يتذكر هذا الأمر لحظة عودته للعمل.

3. لا تتعب نفسك بالتفكير بالعطلة الجديدة

الشروع في بدء عد تنازلي بانتظار العطلة المقبلة هو أسوأ أمر يمكن أن تفعله، بدلاً من ذلك فكر في عطلة نهاية الأسبوع، فالخطط بعيدة المدى تولد شعوراً بعدم الراحة، بينما يكون للخطط قصيرة المدى طابعاً محفزاً.

4.خصّص وقتاً لفعل ما تحب يومياً

من الضروري إضافة بعض العادات الخاصة بالعطلات إلى روتين العمل، فعادةً يرتبط تناول الإفطار بتروٍ مع قراءة الجريدة في الصباح أو السماع للموسيقى بالعطلات، في حين أنه يمكنك فعل ذلك كل يوم قبل الذهاب للعمل.

5. الوقت ليس عدوك

عقب العطلة نعود للالتزام بمواعيد محددة ونضطر للاستيقاظ مبكراً يومياً، لكن بدء صباحك بعبارة "يا له من منبه لعين" يجعلك تبدأ يومك بشكل سلبي، لذا حاول أن تضبط أوقاتك وفقاً لإيقاع الحياة اليومية عقب العودة من الإجازة.