حدث في 2018..!

<div class="sharethis-inline-share-buttons"></div>
 

شهد العام 2018 العديد من الأحداث التي لربما أضحكتنا، أبكتنا، أثارت دهشتنا، أو تلك التي لم تترك أي أثر، لكن من المؤكد أنها شغلت أيام وساعات من عام 2018 الذي أوشك على الانتهاء..

سلب عام 2018 العديد من الشخصيات العامة الذين فُجعنا لفراقهم:

الممثل المصري جميل راتب، الممثل الأردني ياسر المصري، المغني الجزائري رشيد طه، المغنية الفلسطينية ريم البنا، الروائي السوري حنا مينة، وعالم الفيزياء ستيفن هوكينغ..

على الصعيد الرياضي، تخلّل عام 2018 بطولة كأس العالم لكرة القدم التي انتهت بفوز فرنسا بعد 20 عاماً، كما وتخلّى كريستيانو رونالدو عن نادي ريال مدريد ليلتحق بنادي يوفينتوس، بالإضافة الى إصابة نجم كرة القدم المصري محمد صلاح في نهائي أبطال أوروبا..

في ميادين الحرب، استحوذت اللعبة الإلكترونية "PUBG" على عقول الشباب، ليس من الذكور وحسب، بل من الإناث أيضاً، لمّت شملهم وفرّقته في آنٍ واحد، وأصبحت صيحة عام 2018 بامتياز.

لن ننسى الضجة الإعلامية التي غطت الزفاف الملكي البريطاني بزواج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، والعديد من التفاصيل الصغيرة التي شغلت الشارع العربي لأيام سبقت ولحقت بحفل الزفاف..!

شتاء 2018 لم يكن اعتيادياً، بل ترك بصمة أغرقت العديد من الدول العربية ودول الخليج بأمطاره، وسلبت العديد من الأرواح البريئة في البحر الميت..

كان للسعودية نصيب وافر من عام 2018، إذ شهد ثورة لطالما انتظرتها النساء السعوديات منذ عقود.. وأخيراً أصبح لهن مكان خلف عجلة القيادة..!

على الصعيد الترفيهي، لم يفلت أحد من شِباك رقصة الكيكي التي انتشر وباؤها في الطرقات، ولم يفرّ طفل من براثن لعبة الاختفاء..!

عام 2018 كان عاماً مليئاً بالأحداث.. الجيدة منها والسيئة!

مع حلول عام 2019.. نتمنى أن يكون عاماً حافلاً بالمسرات والخيرات..